الخميس، 31 مارس، 2011

حوارات بين الاحبة العاشقين والكارهين المطلقين



حوار الاحبة قبل الزواج:
الحبيب: انى احبــــك 
الحبيبه:وأنا ايضا احبك
الحبيب: لم يبق الا أن نتزوج
الحبيبة: ومن قال لك انى سأقبل هذا الزواج ؟؟؟
الحبيب:حبنا، وهل ترفضيننى؟؟؟
الحبيبة : لأننى احبك واريد الاحتفاظ بحبك  وحبك عندى أعز من أى سواه
الحبيب: ارى انك المرأة الوحيدة فى هذا الكون التى ترفض ان تتزوج من تحب
الحبيبة : بل ساكون اناالمرأة الوحيدة التى لن تتعرض لما تعرضت له بنات جنسها من جراء الزواج
الحبيب: لاتعممى السئ من الامور وتجعليه مقياسا وحكما مشمولا بالنفاذ. فكما ان هناك زيجات غير موفقة فهناك ايضا زيجات ناجحة وكلنا يعلم ان الله عز وجل خلق الذكر والانثى ليتعايشا وان الزواج نصف الدين 
الحبيبة : لاانكرذلك حبيبى ولكن اخشى ما اخشاه والله يسامحنى ان لا اكسب النصف الآخر من الدين واخسره لاسمح الله كله.. ياحبيبى اننا نعيش فى زمن غريب مريب لايرضى الشارب ولا الملتحى ولا الاثنين معاوهل نسيت المثل الشعبى القائل: 
اولاد الشارب لللحية
واولاداللحية للشيبة
واولاد الشيبة للخيبة


اعنى ان الزواج فى سن الشباب يجعل الاولاد ينعون اهلهم ومنذ فترة ظهور لحية الوالد حتى يحين شيبها وما بعده والاولاد المولودون فى فترة ظهور اللحية ينعون حتى سن مشيب الوالدلللحية والاولاد فى سن المشيب لاينعون لانهم لا يصلون سن النفع الا بعد ان يرحل الوالدان الى الحياة الابدية كما ان اولاد الشيبة لا يحظون برعاية وعناية وتربية كافية فى اغلب الاحيان
الحبيب: انت خرجت عن موضوعنا اولاد ومشيب ولحية اين نحن من اولادناهذا امر يتعرض له الناس جميعاوهى فترات الكل فى الغالب يتجاوزها بسلام
حبيبتى سوفف ابنى لك قصراوتكونى انت ملكته وسافرش لك الارض نجوما لتخطى فوقها وساجمع لكى من الانهار مرجانا ومن البحار كريستالا 
الحبيبة : صدقنى ان حبات الرمل التى تخطو عليها سوف تصبح لآلئ يشع منها النور والضياء .. واما كنوزالعالم فحبك لهو اغلى الكنوزواثمنها وزنا وقيمة ففيها غنائى ورضائى وشفائىواما عن البحار والانهار فلو علم كل منهما بمقدار حبك لصارت قطراتهما لؤلؤً وامواجهما مرجانا واما سكنى فقد سكنت قلبك وقد علا قلبك
عن سائر الموجودات 
(فترة صمت )
الحبيب : لماذا وقفت عن الكلام تكامى افصحى 
الحبيبة :انْ لسانى سكت عن الكلام فان عينى لم تنـــــــام 
الحبيب : اذن ستتزوجينى 
الحبيبة : ومن يرفض بعد هذا الهيام الا القبول بعد العصيان
              ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(بعد فترة وجيزة عند المأذون الشرعى ذو العمامة الخضراء دار هذا الحوار
الزوجة بعد كانت حبيبة : النوم ياسيدنا حـــارب عينى وااحتسبت همى عند الرب العظيم ، فراشى هموم الزمن وادمت جراحى لحافى ؛ وظهر ماكان مستورا وانكشف ماكان مدفونا وكله من اسباب طيشه واتباعه ابليس الرجيم , صرخ على بالثلاث وصارت الدنيا جحيما من غثاه وعقب السعادة ولين الكلام اعاشنى فى هم وكرب وهو ملام 
الزوج بعد ان كان حبيبا:انا يا سيدنا رجل رزين امتلك عقلا فهيم وهاذى جروحى بعد ما جرعتنى الفعل السقيم وعقب السعادة والهنا والعز والامن المقيم سيطر عليها الهم وجروحه تزيد الضنين ضنين , داريتها سيدنا حتى يخيط افتاقها فتفيق , لكنها ركبت عقلها وفرشت للشر طريق 
المأذون : انتهيتم بفاصل الفراق بعد بــــــــــداية الوفــــــــاق
           فكان سعيكم سعـــى الحماق ابعدكم عن خصال الخلاق
           ظلمتم انفسكم جَوْرٌ وقسوتم بفعلكم بَـــــــــــــــــــــوْرٌ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا الحوار من محض الخيال فان جنح اومال فالمسئول عنه خيال المؤلف وليس فكره.                        فاروق فهمى

           



هناك 31 تعليقًا:

  1. الدنيا فيها الكتير ياصديقي ومليانه العجب العجاب
    فكرة جديدة ومكتوبة بحرفية
    تسلم بنات افكارك
    عجني خيال المؤلف
    تحياتي

    ردحذف
  2. احيانا كثير يظهر كل من الحبيب والحبيبه على غير عادته فى مرحله الحب لانه يريد ان يتمسك به الاخر ولكن بعد الزواج يظهر كل واحد منهم على شاكلته فيظهر الوجه الحقيقى لكل منهما ويمكن الا يتفقا وهذا يحدث كقير بين الناس
    حوار راقى اخى الكريم احسستنى وانا بداخله اننى اقراء قصه واقعيه تتغلف بالخيال تحيه لك ولسردك الرهيب كعادتك اخى متالق دمت بكل خير
    تقبل تحياتى ابوداود

    ردحذف
  3. لما دوما الزواج نعتبره نهاية الحب لماذا لانعتبره هو البداية ونعتبر ان الحب لانهاية له لا مرسى له لامطاف له لا ماوى له نعتبر الحب طليق نعتبره غريب بلا عنوان العالم والحياة كلها مطافه ومرساه
    روووووووعة اسعدتنا وبللت ريقنا بكلماتك الجميلة
    ننتظر المزيد

    ردحذف
  4. الزواج ليس مقبرة الحب
    فكم من زواج ينجح وهو سنة الحياة وهكذا امرنا الله
    الحب يفتر بعد الزواج لكن العشرة تصقل حبا اعظم وحبا اكبر من اي حب
    حب اللاشعور تعتقد نفسك انك لا تحبه وفي نفس الوقت لا تتحمل لحظة الم يتحملها
    هكذا هو الزواج
    قد تفشل زيجات مثل تلك الزيجة التي تحدثت عنها في قصتك التي حملت بين طياتها لحظات الرومانسية والمنطقية والالم والفراق
    القصة في مجملها تتمتع باسلوب رائع
    احييك عليه

    ردحذف
  5. حوار أكثر من رائع وطريقة سرد ممتازة لكن دعني أقول لك أن كثيرا يفهم خطأ أن الزواج هو نهاية الحب وأنا أٌقول هو الحب بكل ألوانه فأن تلاعب أولادك فهذا هو الحب أن تساعد زوجتك في أعمال المنزل فهذا هو الحب أن تحدث مشكلة بينكما ويأتي أحدكما ليصالح الآخر فهذا هو الحب
    إنما حديث ما قبل الزواج هو صورة مصغرة جدا من صور الحب

    _________

    خالص تقديري
    تقبل مروري

    Casper

    ردحذف
  6. فكرة مميزة جدا جدا استاذ فاروق , افتقدنا كلماتك بشدة
    سلمت اناملك
    تقبل تحياتي

    ردحذف
  7. لانه لا يصح الا الصحيح
    فقد اتفقا اخيرا على الطبيعى والطبيعى هو الزواج والزواج ليس للحب ولا لغيره ولا للعشره كما يفهم الناس ولكنه لاستمرار النوع وعمارة الكون
    تحياتى

    ردحذف
  8. نطقت بالحق رغما
    ولاامست الجرح عنوه
    خيال كان لكنه اقرب
    من الحقيقة الامر
    تحياتي

    ردحذف
  9. انه التحول الطبيعي في المشاعر من الرومانسيه للتضحيه و العطاء و الصبر و التسامح الذي يغلف الحياه الزوجيه حتى تستمر في سعاده فبعد أن كان حبيب يدخل على حبيبته بالورود و الهدايا أصبح زوج يدخل عليها بالطلبات المنزليه و بعد ان كانت حبيبته التي تبثه مشاعرها أصبحت زوجته التي تبثه ألمها من الأعمال المنزليه و غلبة الأولاد انها الحياه و لكن تظل المشاعر متأججه رغماً عنا متخفيه لكنها تظهر بين الحين و الآخر.
    قصتك جميله أثارت الكثير من الكلمات و المشاعر داخلي أحيك على أسلوبك الرائع كالعاده عودّ أحمد :)
    تحياتي و احترامي لك

    ردحذف
  10. للأسف قصتك ليست خيال ولكنها الواقع

    ربما لأن قبل الزواج يعيشون فى الخيال والخيال فقط

    وبعد الزواج سرعان مايصطدموا بالواقع المرير فتتهاوى الأحلام

    سلمت يداك

    (:

    ردحذف
    الردود
    1. إذا ذكر و أنثى أحبوا بعض سيعيشون في الخيال لﻷبد

      حذف
  11. السلام عليكم

    ***

    مشاء الله حوار رائع
    وفعلا هذة هى الحقيقة

    ولكن بالنسبة الى أجد المودة والرحمة أشمل من الحب
    كانت هناك مقولة اعجبتنى للدكتور مصطفى محمود
    خلفت فى نفسى قناعة شديدة
    هذة هى
    الرحمة أعمق من الحب و أصفى و أطهر
    فيها الحب، و فيها التضحية، و فيها إنكار الذات،
    ... و فيها التسامح، و فيها العطف، و فيها العفو، و فيها الكرم،
    و كلنا قادرون على الحب بحكم الجبلة البشرية،
    و قليل منا هم القادرون على الرحمة

    بارك الله فى قلمكم
    وحقيقى انا بستفيد جدا من خبراتكم
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  12. ليس كل حب يعيش ويستمر
    وما احلي الكلام الجميل
    قبل الزواج
    فالزواج مسؤليه علي الطرفين
    وكميه تنازلات علي عبء الطرفين
    لكي تسير عجله الحياه
    اسلوبك رائع استاذي نتعلم منه
    ثقافتك معهوده فأترك قلمك يحاكي
    لكي نستمتع ونتعلم
    دومت بخير
    تحياتي

    ردحذف
  13. حبيبى سندباد
    الحمد لله ياسندباد ان خيالى نال اعجابك فقد شرفنى , واثبت وجوده امام واقع افكارى مع تقديرى وشكرى

    ردحذف
  14. ابو داوود
    تقبل انت تحياتى وخالص مودتى واحترامى
    فمرحبا بك فى مدونتى فانت حقا وعلما ترعى الاخاء ولا ترانى اجزيك الا وفاء الاحباء
    دمت لنا جميعا ابو داوود

    ردحذف
  15. فيلسوف زمانه
    حقيقة ظُلٍِمَالحب الرومانسى بعد الزواج , وحلّت محله المودة والرحمة ، ولكن اين المودة والرحمة ممن انفضت قلوبهم من اى مودة وكل رحمة

    ردحذف
  16. حبيبى سيف
    تعليقك يصلح ان يكون موضوعا اكثر افاضة وتوضيحا عما كتبته ... لماذا يوذلك لسحر اسلوبك وعظمة بيانكاسيف لاتكتب فى هذا الموضوع فلا شك ان الحبيبة التى كانت رافضة الزواج سوف لا تعصى لك امرا وستكون اول المجيبين وآخر الرافضين

    ردحذف
  17. كاسبر
    من الممكن يا كاسبر ان الزواج يكون نهاية للحب الرومانسى ولكن بالتأكيد هو بداية لعهد جديد من المودة والرحمة
    وياريت كل الازواج يقراون تعليقك ويدركون نهجك السليم فى نظرتك للحب والزواج

    ردحذف
  18. العزبزة كارمن
    ولو ان مرورك علينا مرور الكرام الا اننا نطمع فى المــــــــــــزيد من الكـــــــــــــــــــلام

    ردحذف
  19. اخى البجل فشكووول
    نعم كما قلت هذه هى الحقيقة سيدى :
    ان الزواج لاستمرار النوع وعمارة الكون
    ولكن الله يجازيه خيالى الذى جرّنى الى متاهات السرد فمال حديثه عن الصواب وكم اود صراحة ان تكتب انت فى هذا الموضوع لما تحمل هذه الظاهرةالاجتماعيية من خطورة داهمة نظرا لارتفاع نسبة الطلاق فى مجتعناطبقا لاحصائيات الجهاز المركزى للاحصاء وقطعا ستكون اجدر منى فى هذا الشأن

    ردحذف
  20. شهر زاد
    شرّفْتِ دار مدونتى وعزت سماها , لكى عندى مكانة انت مجـــلاها, ونورك امتد حتى انار مرتجاها

    ردحذف
  21. الدكتورة شيرين سامى
    كلامك صادر من نداء عاقل وليس من خيال شاطط , فقد اصلحت ما اساء به خيالى وسحبتينى الى واقع هادف عارف لك الشكر والتقدير سيدتى

    ردحذف
  22. دعاء العطر
    لشد ما كرهت ان اتطرق الى مثل هذه المواضيع الحساسة ولكن من واقع دراساتى التحليلية النفسية هى التى نزعتنى ان اتناوله ولو بشئ من التحفظ واقرنته بخيال كان حيا فهوى

    ردحذف
  23. الدكتورة الفاضلة هبه
    كم وددت وتحقق ودى ان يقابل قلمك المثقف صفحات مدونتى لكى تتدفق فيها عبارات تكشف عن قصور خيالى وكان وجودها ضوءا كشف عن جموحا خافيا وانار ظلا خائما

    ردحذف
  24. الفنانه كارولين
    اين انا منكى ايتها الساخرة اللازعة فلك فى السخرية والخواطر تضعف الاقلام امام مجرياتها ويزهل الكتاب وهم يخطوا ارجائها,اشكر حسن تعليقك وكريم اطرائك

    ردحذف
  25. الأخ الغالى والعزيز / فاروق

    كل كلمات الإعجاب والتقدير لا تضاهى سطر مما تكتبة وتخطة أناملك ... سعدت كثيرا بقراءة تلك الخواطر الرائعة ودامت لنا إبداعاتك ... ودامت الأخوة والصداقة ... ودمت سعيدا .

    تحياتى
    أخوك / تامر

    ردحذف
  26. نحن نشكر خيالك المبدع على رسم هذه الحوارات الإبداعية
    التى تكشف عن حقائق موجودة بالفعل على أرض الواقع وإن كان الخيال الإبداعى منحها روح الحكمة والعظة....

    تقديرى واحترامى
    وبارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  27. ليس خلل في الحب ولا في الزواج بل الخلل في أحد أطراف الزواج.
    مهما يكن فخيالك طرح سيئا موجودا..

    ردحذف
  28. دعني أولا أشكرك لأن رسمت البسمة علي شفتي بسردك ووصفك الجميل ...حقيقي استمتعت وضحكت وانا كجهد ومخنوق من الكلية :)

    الحوار جميل وفعلا مشكلة الحب والزواج مشكلة بتشغل بال الناس كلها وانا منهم ...والمفارقة ان رغم كل توسلات الحبيبة للحبيب والزواج في نهاية الأمر بعد كل هذه الأحلام الوردية وكبمات الحب والشغف ينتهي المطاف عن المأزون مرة أخري للفراق ! ياه للأعجب !

    موضوع شائك ويؤرقني شخصيا يا صديقي :)

    تحياتي وتقديري
    وسامحني لعدم متابعتي المستمرة لظروف الدراسة والكلية المميتة :)

    ردحذف
  29. مازلنا نفتقدك فزيارتك لنا نستنشق من خلالها الهواء النقى وتعليقك بمثابه شهاده ميلاد لما نكتب وابداعاتك رائعه من روائع الابداعات المختلفه المميوزه
    تقبل تحياتى الاحــلام

    ردحذف
  30. الزواج شر لا بد منه
    شكرا يا استاذ فاروق

    ردحذف